من نفحات رمضان


اكرمنا الله بشهر كريم , فيه تفتح أبواب الجنة وتغلق أبواب النار.. فيه ينادي مناد يا باغي الخير أقبل ويا باغي الشر اقصر.. فيه يعتق الله في كل ليلة خلقاً من خلقه.. تضاعف فيه الحسنات.. وفيه ليلة خير من ألف شهر. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (مَن صامَ رَمَضانَ إيمانًا واحْتِسابًا غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ، ومَن قامَ لَيْلَةَ القَدْرِ إيمانًا واحْتِسابًا غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ(. صحيح البخاري (2014) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إنَّ في الجَنَّةِ بَابًا يُقَالُ له الرَّيَّانُ، يَدْخُلُ منه الصَّائِمُونَ يَومَ القِيَامَةِ، لا يَدْخُلُ منه أَحَدٌ غَيْرُهُمْ، يُقَالُ: أَيْنَ الصَّائِمُونَ؟ فيقومون لا يدخل منه أحد غيرهم, فإذا دخلوا أُغْلِقَ فَلَمْ يَدْخُلْ منه أَحَدٌ). متفق عليه

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : قال اللهُ عزَّ وجلَّ: كلُّ عملِ ابنِ آدمَ له إلَّا الصِّيامُ، فإنَّه لي وأنا أجْزِي به، والصِّيام جُنَّةٌ، وإذا كانَ يومُ صوْمِ أحدِكُم فلا يَرفُثْ ولا يَصخَبْ، فإن سابَّهُ أحدٌ أو قاتلَهُ فليقلْ: إنِّي امرؤٌ صائمٌ، والذي نفسُ محمَّدٍ بيدِهِ لخلُوفُ فمِ الصَّائمِ أطيبُ عند اللهِ، من ريحِ المسكِ. للصَّائمِ فرحتانِ يفرَحهُما: إذا أفطرَ فرِحِ، وإذا لقِيَ ربَّهُ فرِح بصوْمِهِ(. صحيح البخاري (1904)

أليست ليلة القدر فيه وهي خير من ألف شهر؟!

أليس يعتق فيه من النار ما لا يعتق في غيره ؟!

أليس رمضان كفارة إلى رمضان الذي يليه ؟!

مما يلقي في وجدانك أن لا تتعامل مع هذا الشهر الفضيل كغيره من الشهور, في اغتنامك لوقتك واستغلالك لفرصه, ويجعل إضاعة الوقت فيه خسارة فادحة , لن يدركها صاحبها إلا حين يجد الأرباح تُوَّزع أمام عينيه يوم القيامة ليس له فيها نصيب.

يقول ابن القيم: ( كل نَفَس يخرج في غير ما يقرب إلى الله فهو حسرة على العبد ).

اللهم بارك لنا في رمضان وأعنَّا فيه على طاعتك واجعله سبيلاً للتقرب إليك وتقبله منا.. اّمـيــن

أقوى الفعاليات العربية في كاياشهير

© 2023 جميع الحقوق محفوظة دليل كاياشهير الشامل

05550555057   للتواصل 

  • Grey Facebook Icon
  • Grey Twitter Icon
  • Grey LinkedIn Icon
  • Grey YouTube Icon