قصر كوجوكسو اسطنبول

يُعد قصر كوجوسكو (بالتركية: Küçüksu Kasrı) من أهم المعالم التاريخية المُوصى بزيارتها خلال جولات السياحة في اسطنبول لما يُميّزه من واجهة فريدة وتصاميم داخلية أنيقة مع زخارف ونقوش مُتقنة تجمع بين الثقافتين الأوروبية والعثمانية الإسلامية. يرجع بناء قصر كوجوسكو للقرن 17 حيث اُستخدم لمدة قرنين من الزمان كمقر صيفي لاستجمام سلاطين الدولة العثمانية المُولعين بالصيد وركوب الخيل، وكان عبارة عن قصر خشبي مُكوّن من طابقين، وفي منتصف القرن 19 أتخذ السلطان عبد المجيد قرارًا بهدمه وبناء قصر آخر من 3 طوابق حجرية على الطراز الأوروبي.


وقد اُستخدم قصر كوجوكسو الحديث لسنوات كمقر لاستضافة الاحتفالات الرسمية والبعثات الدبلوماسية الوافدة للجمهورية التركية قبل تحويله لمتحف عام للجمهور بحلول العام 1996 فيُصبح من أهم قصور اسطنبول وأحد معالم السياحة في تركيا ذائعة الصيت.


يقع قصر كوجوكسو بحي بيكوز على ساحل البوسفور في اسطنبول الاسيوية على مقربة من بعض معالمها السياحية الهامة، وخلال هذا التقرير نستعرض أهم الأنشطة التي يوفرها قصر كوجوكسو ومُحيطه للزوّار، مع ذكر افضل الفنادق القريبة منه.


أهم الأنشطة التي يُمكن القيام بها عند زيارة كوجوكسو اسطنبول


• يُمكنك بدايةً الاستمتاع برؤية واجهة القصر وسياجه وبوابته الحديدية البيضاء، حيث يتحلى القصر من الخارج بنقوش حجرية رائعة بينما تُزيّن البوابة وأطراف السياج زخارف حديدية منحوتة بإتقان يُبرز جمال فن الروكوكو.



• كما يُمكنك وقبل الانتقال لزيارة القصر من الداخل التقاط صورة رائعة لك بينما يظهر قصر كوجوكسو في الخلفية.



• وبدخولك إلى قصر كوجوكسو، يُمكنك الاستمتاع بطرازه الباروكي الرائع الذي يُبرزه تصميم الجدران والأسقف والأعمدة مع الروح العثمانية الواضحة في تصميم الأثاث والمفروشات والديكورات.



• وخلال جولتك بصُحبة المرشد المحلي والمضامين الوثائقية الصوتية المُترجمة حول تاريخ المكان، يُمكنك الانتقال بين أجنحة القصر وأروقته المُتعددة وإمتاع نظرك بالصور والتماثيل الثمينة والأبواب والنوافذ ذات الزجاج المُلوّن والثريات الكريستالية والسجاد التركي والإيراني الفاخر، إضافةً إلى المُقتنيات الأنيقة والنادرة كالمدافئ الرخامية الإيطالية والمخطوطات.



• بعدها يُمكنك الخروج إلى حديقة القصر الرائعة التي تضم أشجار ونباتات مُزهرة خلّابة ومُشذّبة تحث على الاستجمام، بالإضافة إلى نافورة أنيقة وسبيل مياه يرجع لعهد السلطان سليم الثالث.



• ويُمكنك تناول فنجان من القهوة التركية الأصيلة أمام هذا المنظر الخلّاب من خلال المقهى المُلحق بالقصر، أو خلال استمتاعك بإطلالة ساحرة من تلك التي يُوّفرها قصر كوجوكسو على مضيق البوسفور



• وأخيرًا يُمكنك تنظيم زيارة للمعالم السياحية القريبة مثل قصر بيلار بيه ، قلعة الاناضول ، وإنهاء جولتك بزيارة إلى جسر السلطان محمد الفاتح (جسر البوسفور الثاني) حيث الاستمتاع بالإطلالة الرائعة أثناء تناولك للغداء بواحد من مطاعم اسطنبول القريبة.


العنوان بالتركية:

Göksu, Küçüksu Cd., 34815 Beykoz/İstanbul

أقوى الفعاليات العربية في كاياشهير

© 2023 جميع الحقوق محفوظة دليل كاياشهير الشامل

05550555057   للتواصل 

  • Grey Facebook Icon
  • Grey Twitter Icon
  • Grey LinkedIn Icon
  • Grey YouTube Icon