Search
  • كاياشهير

تركيا.. وعود بإعادة دراسة ملفات تجنيس السوريين



أكدت “اللجنة السورية التركية المشتركة”، أن الحكومة التركة “بصدد إعادة دراسة كل الملفات التي تمت إزالتها من نظام مراحل الحصول على الجنسية الاستثنائية، كمان أن السلطات التركية تعتزم اعتماد طريقة جديدة لتسريع سير العملية”.


جاء ذلك في بيان صادر عن دائرة الإعلام والاتصال في “اللجنة السورية التركية المشتركة، مساء اليوم الثلاثاء، وصلت نسخة منه لـ”وكالة أنباء تركيا”.

وأشارالبيان إلى أن “(اللجنة السورية التركية المشتركة) تواصلت مع وزارة الداخلية التركية بشأن طلبات الجنسية في المرحلة الرابعة التي تم حذفها مؤخراً، وقد تبين أن السبب هو آلية النظام المعمول به حالياً، والذي تم تطبيقه منذ فترة، حيث يقوم النظام بإسقاط الملفات التي مضى عليها أكثر من 24 شهراً بشكل آلي”.

وأضاف البيان أنه “تم إعلام اللجنة بأنه سيتم إعادة دراسة هذه الملفات، وسوف تعود الملفات الصالحة منها إلى النظام (السيستم)”.

وذكر البيان أن “هناك نظاماً جديداً سوف يتم العمل به، بطريقة تسرّع سير العملية، وبنفس الوقت تحفظ الملفات، وأن هناك اجتماعات قادمة مع الجهات الرسمية التركية، سيتم من خلالها بحث آليات تطوير وتسريع هذه الملفات”.

وقبل عدة أيام، أزيلت العدد من مملفات السوريين العالقة في “المرحلة الرابعة” من سجلات مراحل التجنيس التركية.

ويفترض بالمتقدم للحصول على “الجنسية الاستثنائية” التركية المرور بـ 7 مراحل، إلا أن “المرحلة الرابعة” هي من أدق المراحل وأطولها كونها مرحلة التدقيق الأمني من قبل السلطات التركية المعنية.

15 views

© 2020 by Kayasehr.com

+905550555057

inkayasehir@gmail.com

  • White Facebook Icon