الأسواق الشعبية المشهورة في إسطنبول

سوق شكرجمعة

في قلب حيّ “جيهانغير” الفريد ، يقع شارع “شكرجمعة”، أرض المحلات القديمة ودكاكين الأنتيكا، والذي كان فيما مضى موطنًا لمجتمعٍ يونانيّ كبير، تركَ آثاره في الحيّ وأبنيته، إذ تستطيع أن تستشّفها في وقتنا هذا متى ما قررتَ التسكع والتجوّل في شوارعه وبين أزقته.

d7_0-780x470.jpg

السوق الشعبي الكبير وشارع مودا

يعود لبدايات القرن التاسع عشر ويعدّ واحدًا من أقدم أسواق إسطنبول وأكثرها حيوية، ويحتوي على العديد من محلات المواد الغذائية والأسماك والخضروات والكتب والأشياء القديمة والصابون والزيوت الطبيعية. بالإضافة إلى المطاعم التي تتوزع على جوانبه وبين أزقته وتقدّم أصنافًا متنوعة من الأسماك الطازجة والمأكولات البحرية والأطباق التركية الشعبية

WhatsApp-Image-2018-12-28-at-16.50.18-e1

سوق اراستا

تمتاز مدينة اسطنبول بأنها أهم المدن التركية الحضارية تتنوع المعالم السياحية فيها وايضًا تتنوع معالم الجذب السياحي ما بين أسواق و مساجد و قصور وحدائق منتزهات و مطاعم وأماكن اثرية وأماكن ترفيهية و عبارات و رحلات بحرية وغيرها الكثير والكثير من الأماكن الترفيهية التي يقصدها الزوار على الخصوص، بالطبع الجميع يحب الشراء وشراء الهدايا التذكارية في اسطنبول يأخذ طابعًا مميزًا جدًا لذلك لا يفوتك الذهاب إلى سوف اراستا المسقوف السوق المخصص فقط لشراء كل ما هو يدوي .

1-12.jpg

بازار سهافلار

ان لهذا السوق ماضي طويل يمتد حتى القرن الخامس عشر ويقع في المنطقة الواقعة بين الارض الحجرية الموجودة على الجانب اليساري لجامع بيازيد وبين باب صدف جيلار الذي يفتح على السوق المقبي .

sahaflar-carsisi.jpg

سوق الأربعاء

يعتبر حي الفاتح من أشهر أحياء إسطنبول ويضم سوق الفاتح أحد أقدم وأكبر الأسواق الشعبية في المدينة.

يقع السوق في منطقة الفاتح التاريخية، وبالتحديد في الجهة الخلفية من جامع الفاتح الشهير ويضم الآلاف من الباعة الجائلين وتجار الأكشاك والتجار الأصليين أصحاب المحال التجارية.

fatihcarsamba-pazari-listeslit-1.jpg
أقوى الفعاليات العربية في كاياشهير

© 2023 جميع الحقوق محفوظة دليل كاياشهير الشامل

05550555057   للتواصل 

  • Grey Facebook Icon
  • Grey Twitter Icon
  • Grey LinkedIn Icon
  • Grey YouTube Icon