Moda Caddesi

السوق الشعبي الكبير وشارع مودا

يعود لبدايات القرن التاسع عشر ويعدّ واحدًا من أقدم أسواق إسطنبول وأكثرها حيوية، ويحتوي على العديد من محلات المواد الغذائية والأسماك والخضروات والكتب والأشياء القديمة والصابون والزيوت الطبيعية. بالإضافة إلى المطاعم التي تتوزع على جوانبه وبين أزقته وتقدّم أصنافًا متنوعة من الأسماك الطازجة والمأكولات البحرية والأطباق التركية الشعبية.

ونتيجةً للتنوّع الديموغرافي الذي مرت به المنطقة، فستجد انعكاس ذلك على أسواقها ومطاعمها، فتارةً ما تجد أمامك متجرًا للموسيقى الشعبية وآخر للموسيقى الغربية الحديثة، أو للوحات الفن والملصقات والأفلام، أو محلات الوشوم والأشياء البوهيمية الغريبة، كلّ ما عليك فعله هو المشي بين أزقة المكان وجنباته لتكتشف التنوّع الكبير الذي يحويه.

ولعلّ شارع مودا “Moda” القريب من السوق الشعبي، هو أكثر الشوارع حيوية والتي تستحق الزيارة، نظرًا للكم الهائل من المقاهي والمطاعم التي صُمّمت جميعها على طراز فريد يختلف عن غيره ويعكس صورة وهويّة خاصة مميزة، وبذلك تحظى بفرصة اكتشاف المكان وأناسه.

كما لا تنسَ مشاهدة القطار النوستالجي القديم، النسخة الآسيوية لذلك الموجود في شارع الاستقلال، والذي يربط مركز كاديكوي بشارع مودا والأحياء الداخلية للمنطقة.

فيديو قصير عن السوق

أقوى الفعاليات العربية في كاياشهير

© 2023 جميع الحقوق محفوظة دليل كاياشهير الشامل

05550555057   للتواصل 

  • Grey Facebook Icon
  • Grey Twitter Icon
  • Grey LinkedIn Icon
  • Grey YouTube Icon